logo
09/04/2015956 View
محافظ رام الله تكرم ربيحة ذياب لاختيارها كأفضل شخصية قيادية نسوية


كرمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وزيرة شؤون المرأة السابقة، رئيسة اتحاد لجان المرأة للعمل الإجتماعي، النائب ربيحة ذياب، لمناسبة اختيارها كأفضل شخصية قيادية نسوية في المجال النضالي السياسي والاجتماعي.

وكان مؤتمر القيادة العالمي الذي تعقده مؤسسة 'world women leadership'، في مدينة مومباي الهندية، كرم ذياب كأفضل شخصية قيادية نسوية في المجال النضالي السياسي والاجتماعي.

وأكدت غنام في كلمتها أن هذا التكريم يأتي للتأكيد على دور المرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة الميادين، ناقلة تحيات الرئيس للحضور، مؤكدة أن سيادته يؤمن بقدرات النساء الفلسطينيات وتميزهن بصفتهن شريكا أساسيا في النضال وبصنع القرار.

بدوره، ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عزام الأحمد، دور المرأة الفلسطينية في كافة مراحل النضال الوطني، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية ومنذ انطلاقة الثورة كانت شريك الرجل بالنضال وقدمت الكثير على طريق نيل حقوقنا الوطنية.

وأشادت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير، بالدور النضالي للمرأة الفلسطينية، واستذكرت شهيدات فلسطين وعلى رأسهن دلال المغربي، وقالت إن 'ذياب تستحق التكريم تقديرا لدورها النضالي الريادي وتميزها اللامحدود على كافة الأصعدة'.

من جانبها، شكرت ذياب، محافظ رام الله والبيرة على هذا التكريم، مشيرة أن إلى الجائزة التي حصلت عليها هي تكريم لنضال النساء الفلسطينيات وعملهن الدؤوب نحو الحرية والاستقلال من جهة، وقيامهن بدورهن الاجتماعي من جهة أخرى.

وتخلل حفل التكريم الذي حضره، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، ، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، وقائد منطقة رام الله والبيرة العميد سليمان قنديل، ومسؤولة وحدة النوع الإجتماعي في الأمن الوطني العميد رشيدة المغربي، ونائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، فقرات عديدة شملت قصيدة للشاعر عدنان بلاونة، وأغاني الثورة الفلسطينية على أنغام فرقة الأمن الوطني.